Articles

كلمة إطلاق حملة حقي 2018

تعود حملة "حقي – الحملة الوطنية لإقرار الحقوق السياسية للأشخاص المعوقين" اليوم، للانطلاق من جديد في مرحلتها السادسة لمواكبة الانتخابات النيابية للعام 2018. وذلك بعد انطلاقها قبيل الانتخابات النيابية عام 2005، والنيابية الجزئية عام 2007، والانتخابات النيابية للعام 2009، والبلدية والاختيارية في دورتي 2010 و2016. تنطلق الحملة اليوم، وقد حملت ذخيرة الأعوام السابقة تعزيزاً للحقوق السياسية للأشخاص المعوقين في لبنان ترشحاً واقتراعاً..

Tags: 

انطلاق حملة حقي 2018: للترشح والاقتراع باستقلالية وكرامة

انطلقت "حملة حقي" (الحملة الوطنية لإقرار الحقوق السياسية- 2018) لمواكبة الانتخابات النيابية للعام الحالي، وذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه "الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا"، في قاعة نقابة المهندسين في بيروت.

وقد استعرضت الحملة، في بيان تلاه منسقها جهاد إسماعيل، مسار عملها على "إقرار الحقوق المدنية والسياسية للأشخاص المعوقين منذ تسعينيات القرن الماضي إلى اليوم"، متوقفة عند صدور القانون 220/2000، وإدراج تسهيل عملية الاقتراع في القانونين الانتخابيين 25/2008 و44/2017، بالإضافة إلى المرسوم التطبيقي 2214/2009، وعشرات التعاميم الوزارية ذات الصلة.

Tags: 

هيك قالوا مترجم فرنسي ولغة الاشارة Heck kallo ont dit traducteur français et la langue des signes

سعياً إلى رفع الوعي حول حقوق الأشخاص المعوقين و قدراتهم، و إلى دمجهم في جميع مجالات الحياة، ودعماً لنشر ثقافة التنوع والاختلاف، قام “إتحاد المقعدين اللبنانين" بإنتاج فيلم بعنوان "هيك قالو"، وهوفيلم وثائقي حديث، يعكس وضع الشخص المعوق في لبنان. 

وزير السياحة يوقع إعلان بيروت 2017

استقبل وزير السياحة أواديس كيدانيان في مكتبه بتاريخ 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وفدا من "اتحاد المقعدين اللبنانيين" ومشروع "السياحة للجميع في لبنان"، ممثلا برئيسة الاتحاد سيلفانا اللقيس وندى العزير ومجد حموي، وتناول الاجتماع أهمية السياحة الدامجة. 

وخلال الاجتماع، وقع كيدانيان على "إعلان بيروت 2017: نحو سياحة دامجة في لبنان". وعرضت اللقيس نشاطات المشروع التي تمّ تنفيذها في صور وبيروت وجبيل وبعلبك ومحمية أرز الشوف، متناولة "توظيف الأشخاص المعوقين وتدريبهم في عدد من الشركات السياحية، والخطوات المستقبلية بالتعاون مع الوزارة".

الدمج المنتج في القطاع الخاص

أقيمت اليوم ندوة حول "الدمج المنتج"، في فندق مونرو في بيروت، بتاريخ 21 تشرين الأول/ أكتوبر 2017 في إطار الشراكة ما بين ملتقى "التأثير المدني" واتحاد "المقعدين اللبنانيين"، الهادفة لتنشيط الشراكة مع القطاع الخاص، وحثه على تنفيذ القانون 220/2000 الخاص بحقوق الاشخاص المعوقين.

كلمة رئيس الملتقى القاها الياس الحويك، فتحدث عن "الشراكة ما بين القطاع الخاص والمجتمع المدني، لخدمة المجتمع، مهمتها احداث التغيير، بهدف الوصول الى مجتمع منتج".

Pages

Subscribe to Articles